شريط وثائقي: شمائل الرسول

7 08 2009

سلام الله عليكم أحبتي في الله

12
سلام الله عليكم أحبتي في الله، معكم من جديد في هذه السلسلة العطرة التي تتناول سيرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وكلي آمل أن أكون قد وفقت في الاختيار، فقد بثت قناة المجد الوثائقية حلقات البرامج الوثائقي سيد المرسلين، وحلقة اليوم تحمل عنوان شمائل الرسول، وقد قمت برفعها لكم على موقع viddler.
ماتَ رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، مات خير خلق الله، وكفى بالموت واعظًا، إنها مشيئة الله ولا راد لمشيئته؛ فقد اقتضت سنته أن يكون الموت نهاية كل إنسان مهما طال عمره وامتد به الأجل، ومهما كان موقعه ومهما كانت مرتبته ومهما كان شأنه، ولذلك عبر القرآن الكريم عن ذلك بقوله تعالى: ? وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِّن قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مِّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ ?34? كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ ? [الأنبياء: 34، 35] وقال تعالى: ? إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ? [الزمر: 30]، مات محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم- خير البشر، بعد أن عانى من آلام المرض عشرة أيام وعانا ما عانى من سكرات، وفي هذا معنى للعبودية والخضوع للواحد القهار، مات سيد الخلق في يوم الاثنين الثاني عشر من شهر ربيع الأول وهو ابن ثلاث وستين سنة كانت كلها عناءً ومحنة وصرعًا مع الباطل وتثبيتًا للدعوة إلى الخير ونبذ الشرك وحسن التعامل ومكارم الأخلاق.
لقد مثَّلَ النبي -صلى الله عليه وسلم- الكمال الإنساني في أرقى صوره، ووصفه القرآن العظيم بقوله:? وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ ? [القلم: 4]، كان أطهر البشر قلبًا، وأزكاهم خلقًا، وأجودهم قريحة، اصطفاه الله لنفسه، والله أعلم حيث يجعل رسالته، وكما كان في خلقه ساميًا، كان في تكوينه الخلقي رجلاً كاملاً جميلاً بهيَّ الطلعة نير الوجه، قال عبد الله بن سلام حبر اليهود: وأعلمهم بالتوراة: لما قدم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المدينة انجفل الناس إليه وقيل: قدم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ثلاث مرات فجئت في الناس لأنظر إليه فلما تأملت وجهه واستثبته عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب، ولقد وصفه أبو بكر -رضي الله عنه- بقوله:
أمين مصطفًى للخير يدعو ** كضوء البدر زايله الظلام. إذن لنتابع معا هذا الشريط لنعرف المزيد.

12

12
ولمن أراد تحميل الحلقة فقد وفرتها لكم على موقع mediafire.
الحجم: 57.28 ميجا بايت
الصيغة: Avi
مدة عرض الشريط: 26 دقيقة.
downicon
آمل أن تكونوا قد استمتعتم معنا
إلى اللقاء مع حلقة أخرى إن شاء الله تعالى.
تحياتي

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: