شريط وثائقي: وفاة الرسول

3 08 2009

سلام الله عليكم أحبتي في الله

12
سلام الله عليكم أحبتي في الله، معكم من جديد في هذه السلسلة العطرة التي تتناول سيرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وكلي آمل أن أكون قد وفقت في الاختيار، فقد بثت قناة المجد الوثائقية حلقات البرامج الوثائقي سيد المرسلين، وحلقة اليوم تحمل عنوان وفاة الرسول ، وقد قمت برفعها لكم على موقع viddler.
قال تعالى: ? إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ ? [الزمر: 30] اشتكى النبي -صلى الله عليه وسلم- من سُمٍّ أصابه منذ العام السابع الهجري، فقد تناول بعد فتح خيبر قطعة من لحم شاة مسمومة مشوية قدمتها له زوجة سلمان بن مشكم اليهودية، ورغم أنه قد لفظ اللقمة ولم يبتلعها فإن نوعية وكثافة السم الذي احتوته قد أثر عليه.
بعد عودته -صلى الله عليه وسلم- من حجة الوداع في أواخر شهر صفر وأوائل شهر ربيع الأول من العام الحادي عشر الهجري، أي بعد عودته بثلاثة أشهر ألمَّ به المرض وطلب يومئذ من مولاه أبي مويهبة أن يصحبه في جوف الليل إلى بقيع الغرقد لأنه أُمر أن يستغفر لأهله، ثم استغفر لأهل البقيع، ثم انصرف إلى بيت عائشة، قالت السيدة عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها-: (رجع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من البقيع فوجدني وأنا أجد صداعًا في رأسي وأنا أقول: وارأساه، فقال: (بل أنا -والله يا عائشة- وارأساه) ثم قال: (وما ضرك لو متِّ قبلي، فقمتُ عليكِ وكفنتكِ، وصليتُ عليكِ ودفنتكِ؟) فقلت: والله لكأني بك لو قد فعلت ذلك لقد رجعت إلى بيتي فأعرست فيه ببعض نسائك، فتبسم الرسول -صلى الله عليه وسلم-).. إذن لنتابع معا لنعرف المزيد.

12

12
ولمن أراد تحميل الحلقة فقد وفرتها لكم على موقع mediafire.
الحجم: 68.26 ميجا بايت
الصيغة: Avi
مدة عرض الشريط: 29 دقيقة.
downicon
آمل أن تكونوا قد استمتعتم معنا
إلى اللقاء مع حلقة أخرى إن شاء الله تعالى.
تحياتي

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: