شريط وثائقي: غزوة تبوك

30 07 2009

سلام الله عليكم أحبتي في الله

31

أهلا بكم أحبائي الأعزاء، معكم من جديد في هذه السلسلة العطرة التي تتناول سيرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وكلي آمل أن أكون قد وفقت في الاختيار، فقد بثت قناة المجد الوثائقية حلقات البرامج الوثائقي سيد المرسلين، وحلقة اليوم تحمل عنوان غزوة تبوك، وقد قمت برفعها لكم على موقع viddler.
روى مسلم في بسنده إلى معاذ، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلَّمَ- قال: (ستأتون غداً -إن شاء الله- عينَ تبوك، وإنكم لن تأتوها حتى يضحى النهار، فمن جاءها منكم فلا يمس من مائها شيئًا حتى آتي).
أقام الرسول -صلى الله عليه وسلم- في المدينة بعد حصار الطائف ستة أشهر، ولما كان شهر رجب من السنة التاسعة للهجرة، رغب أن يبلغ دعوة الإسلام خارج نطاق الجزيرة العربية، فعزم أن يتوجه إلى غزو الروم.
قال تعالى: ?يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلِيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ? [التوبة: 123].
حدث ابن إسحاق قال: ذكر لنا الزهري ويزيد بن رومان وغيرهم، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أمر أصحابه بالتهيؤ لغزو الروم، وذلك في زمان من عسرة الناس وشدة من الحر، وجدب من البلاد، وحين طابت الثمار والناس يحبون المقام في ثمارهم وظلالهم، ويكرهون الشخوص على الحال من الزمان الذي هم عليه…. إذن لنتابع معا لنعرف المزيد.

31

31
ولمن أراد تحميل الحلقة فقد وفرتها لكم على موقع mediafire.
الحجم: 88.62 ميجا بايت
الصيغة: Avi
مدة عرض الشريط: 29 دقيقة.

downicon
آمل أن تكونوا قد استمتعتم معنا
إلى اللقاء مع شريط آخر أن شاء الله تعالى.
تحياتي

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: