شريط وثائقي: أوكافانجو – النهر المعجزة

24 07 2009

سلام الله عليكم أحبتي في الله

12
اسعد الله أوقاتكم أحبائي الأعزاء، معكم من جديد مرة أخرى، سوف أقدم لكم اليوم حلقة أخرى من سلسلة حلقات البرنامج الوثائقي انهار إفريقيا، الذي بثته قناة المجد الوثائقية، وحلقة اليوم تحمل عنوان أوكافانجو – النهر المعجزة، وقد قمت برفعها لكم على موقع viddler.
تجري مياه واحد من أروع أنهار إفريقيا عبر سهول صحراء كالاهاري المقفرة مكونة – بمشيئة الله تعالى – واحة داخلية هائلة، إنها دلتا جميلة تتغذى سنوياً من مياه فيضان يبعث الله بها الحياة، تندفع المياه في الصحراء باعثة الحياة بإذن الله في أرض قاحلة جدباء، كنز ثمين وهبه الله تعالى لإفريقيا من خلال نهر “أوكافانجو”.
يصب نهر “أوكافانجو” في قلب صحراء كالاهاري الواقعة في شمال بتسوانا، ويجري فوق السهول القاحلة ليشكل أكبر دلتا داخلية على وجه الأرض، يبدأ هذا النهر مسيرته بعد تساقط الأمطار الصيفية فوق سهل “بييه” في جنوب أنجولا.
يجري النهر جنوباً ويعبر منطقة “كابريفي ستريب” الناميبية باتجاه بتسوانا، حيث تحدد مجراه صدوعاً بركانية تكونت عبر الزمن وغيرت معالم إفريقيا، يخترق النهر الحديث منطقة تُعرف باسم “بانهانديل”، خلف حدود بانهانديل هذه يجري نهر أوكافانجو فوق صحراء كالاهاري الشاسعة، تجري المياه عبر عدد من المجاري المائية لتملأ البحيرات الضحلة وتروي السهول الفيضية الواسعة، التي تشكل أكبر دلتا داخلية في العالم…. إذن لنتابع معا لنعرف المزيد..

12

12

ولمن أراد تحميل الحلقة فقد وفرتها لكم على موقع mediafire.
الحجم 55.05 ميجا بايت
الصيغة: Avi
مدة عرض الشريط: 24 دقيقة.

down2uw1
آمل أن تكونوا قد استمتعتم معنا
إلى اللقاء مع شريط آخر أن شاء الله تعالى.
تحياتي

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: