شريط وثائقي: الحديبية

15 07 2009

سلام الله عليكم أحبتي في الله

12
أهلا بكم أحبائي الأعزاء، معكم من جديد في هذه السلسلة العطرة التي تتناول سيرة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وكلي آمل أن أكون قد وفقت في الاختيار، فقد بثت قناة المجد الوثائقية حلقات البرامج الوثائقي سيد المرسلين، وحلقة اليوم تحمل عنوان الحديبية، وقد قمت برفعها لكم على موقع viddler.
أراد الرسول -صلى الله عليه وسلم- أن يؤكد لقريش بأن قدومه لمكة لم يكن لحرب، وإنما لزيارة البيت والطواف، فأرسل إليهم خراش بن أمية الخزاعي على جمله الثعلب، ولكنهم عقروا به جمل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأرادوا قتله، فمنعته الأحابيش لأنهم من قومه، وأراد أن يرسل عمر بن الخطاب فبين عمر شديد عداوته لقريش، فعدل رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عنه إلى عثمان بن عفان، فبعثه إليهم، فنزل عثمان في حماية وجوار أبان بن سعيد بن العاص.

حتى أدى رسالته، وأذنوا له بالطواف بالبيت، فقال: ما كنت لأفعل حتى يطوف به رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، واحتبسته قريش عندها فبلغ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن عثمان قد قُتل، ولذلك دعا أصحابه للبيعة تحت شجرة سَمُرَة، فبايعوه جميعاً على الموت.
وكان أول من بايعه على ذلك أبو سنان عبد الله بن وهب الأسدي، فخرج الناس بعده يبايعون على بيعته، فأثنى عليهم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: (أنتم خير أهل الأرض).
وقال: (لا يدخل النار -إن شاء الله- من أصحاب الشجرة أحد الذي بايعوا تحتها).
وأشار رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إلى يد اليمنى وقال: (هذه يد عثمان، فضرب به على يده اليسرى وقال: هذه لعثمان) فنال عثمان بذلك فضل البيعة، وعاد عثمان قبل أن تتطور الأمور……. إذن لنتابع معا لنعرف المزيد..

12

12

ولمن أراد تحميل الحلقة فقد وفرتها لكم على موقع mediafire.
الحجم: 100.56 ميجا بايت
الصيغة: Avi
مدة عرض الشريط: 31 دقيقة.
2
آمل أن تكونوا قد استمتعتم معنا
إلى اللقاء مع شريط آخر أن شاء الله تعالى.
تحياتي

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: