شريط وثائقي: العواصف البحرية

27 06 2009

سلام الله عليكم أحبتي في الله.

12
أحبائي أالأعزاء اسعد الله أوقاتكم ، اخترت لكم اليوم سلسلة حلقات إحدى اعنف الظواهر الطبيعية ، فقد قامت قناة المجد الوثائقية ببث حلقات البرامج الوثائقي الإنذار الكبير، وهذه الحلقة تحمل عنوان العواصف البحرية، وقد قمت برفعها لكم على موقع viddler.
قضت الأعاصير والزوابع خلال العامين الماضيين على عشرات الآلاف من الأشخاص، وقد بلغ موسم عام 98 الذروة في العواصف المهلكة لهذا القرن. فإعصار “ميتش” ضرب “أمريكا الوسطى” وقضى على ما يفوق الـ10 آلاف شخص. هذه العواصف الأكثر هلاكاً على الأرض.
تستطيع الأعاصير بقدرة الله تعالى أن توّلد رياحاً تفوق سرعتها الـ200 ميل في الساعة، وأن تتسبب بهطل كميات هائلة من الأمطار وأن تحدث جدرانا مهلكة من المياه.
تتشكل هذه العواصف الهائلة في البحر بقدرة الله، لذا فإن الإعصار يشكل أسوأ كابوس لفريق سفينة. لكن الإعصار يترك آثاره البالغة عندما يضرب اليابسة.
حتى إعصار متوسط الحجم ينتج طاقة تفوق طاقة انفجار نووي، طاقة كافية لتغذية “الولايات المتحدة” بالتيار الكهربائي لفترة تزيد عن العام. تحدث هذه الأعاصير القاتلة بمعدل 50 إعصاراً كل عام ويبلغ ثلث عددها تقريباً اليابسة.
تترك الأعاصير تأثيرات دائمة على الباقين على قيد الحياة ومعظم الأفراد يستعدون للتغلب على الرياح العنيفة وتبلغ نسبة الذين يقضون غرقاً 90 في المائة من الذين يلاقون حتفهم.وسوف نكتشف المزيد من المعلومات من خلال هذا الشريط، إذن لنتابع معا لنعرف المزيد من الخبايا.

12

12

ولمن أراد تحميل الحلقة فقد وفرتها لكم على موقع mediafire.
الحجم: 90.10 ميجا بايت
الصيغة: Realplayer
مدة عرض الشريط: 46 دقيقة.

download-1

آمل أن تكونوا قد استمتعتم معنا
إلى اللقاء مع شريط آخر أن شاء الله تعالى.
تحياتي

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: