حديقة كازورلا

14 02 2009

سلام الله عليكم أحبتي في الله
أهلا بكم أحبائي في الله سوف،أقدم لكم اليوم شريطا وثائقيا سبق و أن بث على قناة المجد الوثائقية،محميات طبيعية و قد قمت برفعه لكم على موقع vidéo google و هدا الشريط،يتناول الحديث عن حديقة كازورلا،فهي مكان مذهل ومدهش بالنسبة إلى عشاق الطبيعة. في قلب إحدى أهم هذه الحدائق الطبيعية في شبه الجزيرة الإيبيرية. وهي أكبر الحدائق 214 هكتار، هنا يحتبس نهر الوادي الكبير ويشكل بحيرة. إنه مكان فريد تجتمع هنا ثلاثة مشاهد جبلية ثلاث سلاسل جبال تعطي اسمها لهذه الحديقة الطبيعية.
هنا نفائس طبيعية وريفية وإنسانية، جعلت هذه الجبال تعطى صفة المنطقة المحمية كاملا وصفة منطقة حماية مميزة للطيور في هذه المجموعة من الجبال والمنحدرات والغابات المنعزلة.
قمم كهوف، إلتواءات وبرك مثل هذه في “كالار دي لاميسا” نراها كثيراً في الجبال. ويشير لنا وجودها إلى أننا في منطقة مجار جوفية وينابيع ومساقط، حيث تبدأ عشرات الأنهار في الجريان.
غابات عتيقة، صنوبر معمّر، ضفاف، منخفضات، ومروج كل هذه الأشياء تشكل فسيفساء فريدة في بيئتها، تتغطى في خلال الربيع بألوان الزهور الكثيفة.
حتى الصخور الأقسى لا يمكنها أن تقاوم هذا المهرجان كما تظهر لنا أزهار الكتانية الأنيقة، حتى ولو ليوم واحد وتحتفل بهذه الزهور والألوان.
قد أطلت عليكم أحبائي بالكلام إليكم الشريط.

مدة عرض الشريط هي 27 دقيقة
آمل آن أكون قد وفقت في جلب كل ما هو مفيد لكم
تحياتي

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: